وقعت CDG Invest و BAM شراكة للترويج للتكنولوجيا المالية

وقع بنك المغرب و CDG Invest ، فرع الاستثمار لمجموعة Caisse de Dépôt et de Gestion (CDG) ، يوم الخميس 10 فبراير 2022 في الرباط ، اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز تنمية التكنولوجيا المالية في المغرب.
تتعلق الشراكة في المقام الأول بالتعاون في إنشاء وإطلاق شركات التكنولوجيا المالية التي يدعمها برنامج 212 Founders. تم إنشاء هذا البرنامج في عام 2019 من قبل CDG Invest لدعم وتمويل رواد الأعمال بمشاريع لإنشاء شركات ناشئة مبتكرة.

سيدعم بنك المغرب CDG Invest والشركات المالية المختارة في الجوانب التنظيمية للمشاريع في إطار برنامج 212 Founders. بالإضافة إلى ذلك ، سيساعد بنك المغرب CDG Invest في الترتيبات التعاقدية بين شركات التكنولوجيا المالية المدعومة والبنوك الشريكة.

من جانبها ، من خلال 212 Founders CDG Invest ، ستقدم لأصحاب المشاريع الدعم الفني والاستراتيجي والتشغيلي بالإضافة إلى التوجيه لمساعدتهم على تصميم ونشر النسخة الأولى من منتجهم والتحقق من صحة استخدامه في هذا المجال. ستستثمر CDG Invest مالياً في الشركات الناشئة المدعومة بمشاريع التكنولوجيا المالية.

كما تنص الاتفاقية على قيام المؤسستين بتنسيق مبادراتهما المتعلقة بتطوير النظام البيئي للتكنولوجيا المالية. كما تغطي الاتفاقية تبادل المعلومات والخبرات وأفضل الممارسات في هذا المجال.

وقع الاتفاقية السيد عبد اللطيف الجواهري ، والي بنك المغرب والسيد عبد اللطيف زغنون ، العضو المنتدب لصندوق Dépôt et de Gestion ورئيس مجلس إدارة CDG Invest.