تقديم

نماء القابضة هي عبارة صندوق استثماري ذو مهمة استراتيجية مكرسة للاستثمار في القطاعات الصناعية ذات محتوى / إمكانات تصديرية عالية، كحل بديل للاستيراد أو يستجيب لمنطق السيادة الصناعية. يتم التركيز بشكل خاص على المهن العالمية بالمغرب (السيارات، الأنسجة، تصنيع المنتجات الزراعية، صناعة الطيران).

إن نماء القابضة، التي تم تشكيلها في عام 2020 بحجم مستهدف يبلغ 1,5 مليار درهم قابل للتوسيع إلى 3,5 مليار درهم على المدى المتوسط، تهدف إلى مرافقة المتعاملين المغاربة أو الأجانب الذين لديهم مشروعا تنمويا طموحا ومربحا بالمغرب بما يتماشى مع تصنيفها الاستراتيجي وتقديم آفاق نمو عالية. ولها تأثير اقتصادي إضافي على القطاع و/ أو الشعبة المستهدفة مسبقا.

محفظة نماء القابضة
Taille du fonds 1 500 MDH
Ticket d’investissement minimal Entre Et 500 MDH 20 MDH

تصنيف نماء القابضة

تعمل نماء القابضة على ترسيخ مكانتها كمستثمر مالي مستحدث للقيم والمسؤولية من خلال الاعتماد على أربع (4) نقاط قوة رئيسة :

01

المرافقة على المدى البعيد

02

شريك محلي موثوق به وفاعلين دوليين

03

مقاربة قطاعية

04

عرض تدخل فريد

استراتيجية نماء القابضة

إن صندوق نماء موجه الى جميع الشعب الصناعية التي يمكن أن تطور إمكانات كبيرة من حيث التصدير مع كونه صندوقا استثماريا يسعى إلى تحقيق الربح في السوق. تدمج إستراتيجية استثمار نماء بشكل منهجي في البحث عن إضافة اقتصادية من خلال إحداث تأثير إيجابي عن طريق معالجة القضايا التالية على وجه الخصوص :

  • زيادة القيمة المضافة لمحتوى التصدير بالإضافة إلى درجة الاندماج في سلاسل الإنتاج العالمية بهدف مزدوج: التكثيف ورفع المستوى.
  • تواجد أقوى للرأسمال المغربي في القدرات الإنتاجية لاسيما الموجهة للتصدير منها وظهور قاطرات صناعية كبيرة موجهة بقوة نحو التصدير.
  • الشروع في "عملية الاكتشاف" للشُعب/ المهن الجديدة.

في هذا الإطار وبهدف ضمان فعالية وعمق نشاط الصندوق، تركّز نماء تدخلها على 4 قطاعات ذات أولوية وهي صناعة السيارات وقطاع النسيج والملابس والأغذية والطيران.