تطرح CDG Invest Growth صندوقًا جديدًا للملكية الخاصة

هذا المحتوى هو اتصال عمل. لم يكتبه صحفيو TelQuel.

تتزامن إعادة تعريف هوية CDG Invest Growth مع الإغلاق الأول لصندوق CAPMEZZANINE III الجديد ، بقيمة إجمالية قدرها 945 مليون درهم. تشهد عملية جمع الأموال الجديدة هذه على العلاقات الدائمة التي أقامتها شركة الإدارة مع مستثمريها المؤسسيين الذين جددوا ثقتهم بها عندما تم رفع CAPMEZZANINE III. في الواقع ، يتجاوز حجم الصندوق الجديد ضعف حجم الصندوق السابق الذي تم جمعه في عام 2015 ويتم استثماره بالكامل.

حسن لازيري ، الرئيس التنفيذي وإبراهيم جيسوس ، شريك في CDG Invest Growth

تماشياً مع إستراتيجية CDG Invest Growth ، سيستثمر الصندوق الجديد تذاكر بمتوسط ​​100 مليون درهم في الشركات الواعدة ذات النمو القوي وإمكانات التحسين التشغيلي ، مباشرة من خلال المشاركة في رأس المال ، إما من خلال السندات القابلة للتحويل / الميزانين.

سيستفيد هذا الصندوق العام الذي تم جمعه حديثًا من الخبرة التي اكتسبها فريق CDG Invest Growth في القطاعات الرئيسية للقارة الأفريقية ، بما في ذلك الصحة والتعليم والخدمات والتقنيات الجديدة والسلع الاستهلاكية.

على مدار أكثر من عشرين عامًا ، أنشأت CDG Invest Growth 4 صناديق مخصصة لتطوير رأس المال ، وجمعت ما يقرب من ملياري درهم من قاعدة من المستثمرين من القطاعين العام والخاص تتكون من صناديق التقاعد وشركات التأمين والمستثمرين.مؤسسات تمويل التنمية. وبالتالي ، تمكن فريق الإدارة من بناء سجل إنجازات قوي من خلال 21 استثمارًا في الأسهم و 13 عملية تخارج في مختلف قطاعات الاقتصاد. كانت الشركة على وجه الخصوص شريكًا للرائد الوطني الذي أصبح أبطالًا إقليميين مثل HPS (تقنيات الدفع الإلكتروني) و Intelcia (تعهيد العمليات التجارية) و T2S (توزيع وصيانة المعدات الطبية عالية التقنية).

وقال حسن لازيري ، الرئيس التنفيذي لشركة CDG Invest Growth: “يمثل هذا التمويل الجديد علامة فارقة لشركتنا ويعكس الثقة المتجددة لمستثمرينا. سنواصل دعم رواد الأعمال والشركات الطموحة القادرة على اغتنام فرص النمو الفريدة في منطقتنا بناءً على نهجنا الاستباقي وخبرات فرقنا لخلق القيمة “.

وأضاف إبراهيم جيسوس ، الشريك في CDG Invest Growth: “لقد زرعنا خبرة فريدة في القطاعات الرئيسية لاقتصادنا بالإضافة إلى الجذور المحلية التي تقربنا من نظامنا البيئي وشركائنا من رواد الأعمال. يعتمد نهجنا على القرب والدعم الدائم لتحقيق أكبر قيمة مضافة لشركائنا. ستكون هذه المشاركة أساسية للقيام باستثمارات جديدة ناجحة ويكون لها تأثير إيجابي على البيئة والمجتمع والحوكمة على مجتمعاتنا. حجم هذا الصندوق الرابع مناسب بالنظر إلى الفرص الاستثمارية التي نشهدها في أسواقنا ، ونشكر مستثمرينا وشركائنا على ثقتهم المتجددة “.

الشركة المغربية للملكية الخاصة ، المعروفة تاريخيًا باسم CDG Capital Private Equity ، غيرت هويتها وأصبحت CDG Invest Growth (“CIG”). تدعم هذه الهوية الجديدة مهمة شركة الإدارة ، التي عملت لأكثر من 20 عامًا كمُسرِّع لتطوير الشركات الإقليمية الرائدة في القطاعات الرئيسية للاقتصاد.