من هي LNKO ، الشركة الناشئة التي جمعت 3 مليون درهم من CDG Invest؟

من خلال العمل في مجال التجارة الإلكترونية ، أصبحت الشركة الناشئة في أقل من عام أول موقع مبيعات عبر الإنترنت للنظارات العصرية ، مما أدى إلى تعطيل هذا القطاع. من الآن فصاعدًا ، تعتزم الشركة الشابة مهاجمة السوق الإماراتي لتطوير تقنياتها وتصميم نماذجها الخاصة.

في 13 يوليو ، أعلنت CDG Invest عن تمويل 3 ملايين درهم في شركة LNKO الناشئة في إطار برنامج 212Founders.

الفائز في الترويج الثاني للبرنامج ، تعمل الشركة الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية وتتخصص في البيع عبر الإنترنت للنظارات العصرية بأسعار معقولة. تأسست الشركة الشابة من قبل شقيقتين من رواد الأعمال ، وقد ولدت في وسط Covid-19 في أبريل 2020.

كانت هذه الفترة حافزًا للشابتين اللتين عملتا في شركة عائلية متخصصة في توزيع العدسات البصرية. بسبب الأزمة الصحية ، اضطرت الشركة إلى إغلاق أبوابها أثناء الحبس. كانت التجارة الإلكترونية وسيلة لمواصلة النشاط أثناء الحصر مع إنشاء LNKO. عند الاتصال بها ، تشرح لنا مها بناني ، الرئيس التنفيذي لشركة LNKO: “مثل أي شخص آخر ، كان علينا التوقف عن العمل لأن الجميع قد أغلقوا أبوابهم. كنا نظن أنه يتعين علينا البدء وترك بصمتنا الخاصة في التجارة الإلكترونية. بدأنا بنظارات حجب الضوء الأزرق لأن الجميع كان أمام شاشاتهم بالحبس وكان الطلب مرتفعًا جدًا “.

بهدف هيكلة نفسها وفهم سوقها بشكل أفضل وجمع الأموال ، انضمت اللقطة الصغيرة إلى برنامج 212Founders في يوليو 2020. من الآن فصاعدًا ، من خلال جمع الأموال “ الأولي ” ، تخطط العلامة التجارية لتسريع نموها ، وقهر أسواق جديدة ، وتعزيز موقعها في المغرب وتصميم النظارات الخاصة بها.

تعطيل الصناعة البصرية عن طريق تقليل الوسطاء

طموح الشركة الناشئة هو إضفاء الطابع الديمقراطي على النظارات العصرية من خلال جعلها في متناول الجميع ، بسعر واحد يبلغ 550 درهمًا. ولهذا اخترنا نموذجًا يسمى DtoC موجهًا للمستهلك. الهدف هو القضاء على جميع الوسطاء الذين يعرفهم متجر البصريات تقليديًا ، أي أخصائي البصريات والمورد والنقل “يوضح الرئيس التنفيذي لشركة LNKO.

طريقة جذرية لخفض تكلفة النظارات المعروضة للبيع. تمكنت الشركة الناشئة أيضًا من ركوب موجة التجارة الإلكترونية المزدهرة خلال الوباء لبدء أعمالها. “كان الناس أكثر وأكثر راحة وثقة بشأن شراء المنتجات عبر الإنترنت. ولكن عندما خرجنا من الحبس ، كان لدينا المزيد والمزيد من الطلبات لتجربة النظارات قبل شرائها “، كما يقول مدير الأعمال.

لذلك طورت الشركة الناشئة خدمة التجهيزات المنزلية. “لقد بدأنا في تقديم إمكانية تسليم 4 أزواج يختارها عملائنا إلى منازلهم للتركيب. ثم يشتري الزوج الذي يناسبه “، يشرح صاحب المشروع. بناءً على هذا النجاح ، اختارت الشركة الناشئة استراتيجية phygital (المادية والرقمية ، ملاحظة المحرر) وفتحت جناحًا في موروكو مول في مارس 2021 للتأكد من أن عملائها يحاولون قبل الشراء من خلال عرض جميع نماذجها.

كيف تعمل ؟

تبيع LNKO عدة أنواع من النظارات عبر الإنترنت للنساء والرجال والأطفال والنظارات الشمسية والمضادة للضوء الأزرق وما إلى ذلك. بالنسبة لجميع أنواع النظارات ، يمكن إجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت أو في المنصة المادية. بالنسبة للنظارات التصحيحية التي تظل أدوات طبية ، يأخذ الطلب عبر الإنترنت جانبًا معينًا. كيف يعمل ؟

“أما بالنسبة للنظارات التصحيحية التي تظل من الأجهزة الطبية ، فلدينا شريك بصريات يهتم بأخذ القياسات وتركيب النظارات. من جانب العميل ، يجب استكمال جميع المعلومات على موقعنا. بمجرد اختيار زوج النظارات التصحيحية ، يمكن للعميل ملء تصحيحه أو إرسال الوصفة الطبية إلينا بصورة مباشرة كمرفق. ثم نعتني بالباقي ، “تشرح مها بناني. من ناحية أخرى ، يتم تحرير سعر العدسة التصحيحية بالإضافة إلى ذلك ، اعتمادًا على التصحيح المحدد. “عليك أن تحسب من 200 درهم للتصحيح على النظارات” يحدد الشريك المؤسس.

لدى الشركة الناشئة شراكات مع العديد من الموردين الدوليين كمصدر للنموذج. “تتم عمليات شراء المنتجات بناءً على النماذج التي نرغب في ارتدائها. نريد توفير أزواج عصرية لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر. يشرح رائد الأعمال الشاب أننا نحصل على إمداداتنا في أوروبا وآسيا من شركاء متخصصين في تصميم النظارات.

لكن مع جمع تبرعات بقيمة 3 ملايين درهم ، تعتزم الشركة الشابة الآن تصميم نماذجها الخاصة وغزو أسواق جديدة.

الطموحات التكنولوجية والتجنيد والهجوم على السوق الإماراتي

التمويل “الأولي” الذي تلقته الشركة الناشئة سيعيدها الآن

كما تعتزم LNKO التوظيف خلال العام لهيكلة عملياتها. يوضح المؤسس المشارك: “نحن حاليًا 13 شخصًا ونود مضاعفة القوة العاملة ثلاث مرات في غضون 6 إلى 12 شهرًا مع فريق تسويقي وتقني وتشغيلي“. من خلال عملية جمع الأموال هذه ، تخطط الشركة الناشئة لمضاعفة مبيعاتها ثلاث مرات خلال فترة تتراوح من 6 إلى 9 أشهر.