أكاديمية 212 مؤسس: CDG Invest تطلق أكاديمية لرواد الأعمال

تطلق CDG Invest ، الفرع الاستثماري لمجموعة Caisse de dépôt et de gestion (CDG) ، 212 Founders Academy ، وهي دورة تدريبية عبر الإنترنت للشركات الناشئة الناجحة. تهدف الأكاديمية ، المصاحبة لبرنامج 212 Founders ، إلى تمكين أكبر عدد ممكن من الأشخاص من اكتساب المفاهيم والأدوات الأساسية لعالم الشركات الناشئة لتمكين رواد الأعمال المغاربة من هيكلة مشاريعهم وفقًا لأفضل المعايير الدولية. في نهاية الدورة ، سيكون لدى رواد الأعمال جميع العناصر الأساسية لتقديم مشروعهم بنجاح إلى المستثمر. ستتاح الفرصة لأفضل المشاريع لمقابلة فرق برنامج 212 Founders من أجل المشاركة في الاختيارات التالية.

تهدف 212 ​​Founders Academy إلى مؤسسي الشركات الناشئة الطموحة التي لديها فكرة مشروع ذات إمكانات عالية ويرغبون في التعرف على ممارسات ريادة الأعمال الجيدة. التدريب مجاني ومفتوح للجميع ويستهدف قادة المشاريع الناشئة ، وكذلك رواد الأعمال والطلاب الطموحين ، سواء في المغرب أو في الخارج. توفر 212 Founders Academy لقادة المشاريع ذوي الإمكانات العالية دورة تدريبية مجانية لإعدادهم لتقديم أفكارهم والدفاع عنها للمستثمرين.

إنها تنفذ عملية تبادل المعرفة والخبرة مع رواد الأعمال المخضرمين ، وفي النهاية يتعلم المرشحون تبني ردود الفعل الصحيحة في مجال تنظيم المشاريع والتحقق من صحة فكرة مشروعهم واختبارها. بعد هذه الدورة ، يمكن إدراج أفضل الشركات الناشئة في اختيار برنامج 212 Founders “، ​​كما يقول يوسف مامو ، مدير برنامج 212 Founders. يتضمن التدريب 10 وحدات ويتناول 32 موضوعًا مختلفًا. على منصة 212 Founders Academy ، يمكن للمسجلين أيضًا الوصول إلى 28 مقطع فيديو للدورة التدريبية ويمكنهم الاستفادة مما لا يقل عن 12 تعليقًا من رواد الأعمال المغاربة المشهورين.

تقدم الأكاديمية أيضًا أكثر من 70 أداة وموارد وأكثر من 40 اختبارًا وتمرينًا متاحًا لأي مرشح يرغب في الانطلاق في مغامرة ريادة الأعمال. تذكر أن 212 Founders هو برنامج استثمار ودعم للشركات الناشئة. تم إطلاقه من قبل CDG Invest في سبتمبر 2019 بهدف المشاركة في إنشاء ونمو الشركات الناشئة في المغرب.

إنه جزء من نشر إستراتيجية مجموعة CDG ، والتي من أهم أهدافها تعزيز ريادة الأعمال والنهوض بالاقتصاد المغربي.